Monday 22 January 2018

بورصة البورصة لنظام التداول الآلي موريتيوس


تبادل الأسهم لنظام التداول الآلي موريتيوس
سيم في لمحة.
تأسست بورصة موريشيوس المحدودة (سيم) في موريشيوس في 30 مارس 1989 بموجب قانون البورصة لعام 1988، كشركة خاصة محدودة مسؤولة عن تشغيل وتعزيز سوق الأوراق المالية كفاءة وتنظيمها في موريشيوس. منذ 6 أكتوبر 2008، أصبحت سيم شركة عامة. من الخطوات المتداعية في الأيام الأولى عندما تم التداول مرة واحدة في الأسبوع لمدة 5 دقائق فقط من خلال نظام الافتتاح المفتوح، عندما تجاوزت دورة التسوية للمعاملة أسبوعين، وعندما بلغت القيمة الإجمالية المتداولة خلال الأشهر الستة الأولى من عمليات بالكاد تجاوزت 15 مليون روبية، وقد حان سيم شوطا طويلا. بدأت شركة سيم في البداية عملياتها مع السوق الرسمية فقط مع خمس شركات مدرجة في ذلك الوقت، وبقيمة سوقية تبلغ نحو 92 مليون دولار أمريكي. وقد نما حجم السوق من نسبة رأس المال السوقية إلى الناتج المحلي الإجمالي التي تقل عن 4٪ في عام 1989 إلى السوق الحالية نسبة كاب / الناتج المحلي الإجمالي تتجاوز 100٪، في الاقتصاد الذي شهد معدل نمو 5٪ خلال السنوات ال 25 الماضية . وأنشأت البورصة نظام الإيداع المركزي في عام 1997، الذي تديره شركتها الفرعية، الإيداع المركزي، شركة التسويات المحدودة، لتقديم خدمات الإيداع والتصفية والتسوية المركزية. وأصبحت سيم أيضا أول بورصة في أفريقيا في حزيران / يونيه 2001، للانتقال إلى بنية تحتية مؤتمتة بالكامل وأسهم إلكترونية في سوق الأوراق المالية.
اليوم، سيم هو في وضع جيد باعتبارها جذابة رفع رأس المال وإدراج منصة لكلا المصدرين المحليين والدوليين. سيم هو التبادل الوحيد في أفريقيا وأحد التبادلات النادرة في العالم لامتلاكها منذ عام 2018، وهي قائمة متعددة العملات وتكنولوجيا منصة التداول، والتي هي أيضا مفتوحة لتداول العملات المزدوجة ويمكن أن تدرج والتجارة وتسوية الأسهم والديون المنتجات في أوسد، ور، غبب، زار بالإضافة إلى العملة المحلية مور. أصبح المستثمرون الدوليون من المشاركين الرئيسيين في أسواق سيم. ويشكل المستثمرون المحليون حوالي 55٪ من أنشطة التداول اليومية، ويشكل المستثمرون الأجانب نسبة 45٪ المتبقية. يتم إنشاء 75٪ من هذا الحجم المحلي من قبل مؤسسات مثل صناديق الاستثمار المشترك وصناديق التقاعد وشركات التأمين. وتجدر اإلشارة إلى أن المستثمرين األجانب ال يحتاجون إلى الموافقة على األسهم التجارية، باستثناء حيازة أكثر من 15٪ في شركة للسكر. ويستفيد المستثمرون الأجانب من الحوافز العديدة مثل الإيرادات من بيع الأسهم يمكن إعادتها بحرية ولا توجد ضريبة مستقطعة على الأرباح ولا ضريبة على أرباح رأس المال.
وبالتالي فإن تاريخ ربع قرن من التاريخ هو أحد الأسواق التي سعت فيها البورصة باستمرار إلى كسر أسباب جديدة للتغلب على القيود الهيكلية لاقتصاد الجزيرة حيث يقتصر عالم المنتجات والمستثمرين والمشاركين في السوق نسبيا. وتدير البورصة سوقين: السوق الرسمية والتنمية، سوق الأعمال (ديم) مع 11 تجار الاستثمار العاملة في البورصة. وفي الوقت الحاضر، هناك 51 شركة مدرجة في السوق الرسمية تمثل قيمة سوقية تبلغ نحو 10.3 مليار دولار أمريكي في 30 نوفمبر 2017. تم إطلاق شركة دي إم في 4 أغسطس 2006 للشركات المتوسطة، وهناك حاليا 43 شركة مدرجة في هذه السوق وتبلغ قيمتها السوقية نحو 1.5 مليار دولار أمريكي في 30 نوفمبر 2017. على مر الزمن، عملت بورصة موريشيوس كمنصة قوية لخلق القيمة للشركات المدرجة ولعبت دورا هاما في عملية إضفاء الطابع الديمقراطي على اقتصاد موريشيوس بنسبة مما يتيح أكثر من 100،000 المستثمرين التجزئة للمشاركة في قصة نمو عدد من الشركات المدرجة. وقد نما عدد المصدرين المدرجة في أسواق سيم من 6 شركات إصدار محلية في عام 1989 إلى 164 ورقة مالية (بما في ذلك 115 شركة محلية و 49 ورقة مالية أجنبية) بحلول نهاية عام 2018. ومنذ عام 2009، وقد تم استخدام منصة سيم من قبل المصدرين المدرجة لجمع 4.2 مليار دولار أمريكي لتمويل نموها والتنمية. ومن بين هذه الشركات المصدرة، تحولت بعض الشركات المصدرة الدولية المدرجة في البورصات الأفريقية الأخرى إلى بورصة موريشيوس لرفع رأس المال من مستثمري الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني.
ومنذ عام 2005، أصبحت سيم عضوا كامل العضوية في الاتحاد العالمي للتبادل، وهي نقطة مرجعية مركزية ومعايير لوضع التبادلات وصناعة الأوراق المالية في العالم. في مارس 2018، تم تعيين سيم أيضا من قبل سلطة النقد في جزر كايمان (سيما)، وهو سوق الأوراق المالية المعتمدة. الاعتراف سيما مما لا شك فيه يثير الشخصية من سيم باعتبارها منظمة تنظيما جيدا وضبطها بشكل صحيح التبادل ويعزز موقف سيم كموقع جذابة الإدراج للصناديق العالمية والمتخصصة. اعتبارا من 31 يناير 2018، تم تعيين سيم أيضا من قبل المملكة المتحدة وجلالة الملكة الإيرادات والجمارك (همرك)، كما & لدكو؛ سوق الأوراق المالية المعترف بها & رديقو؛، ونتيجة لذلك، والأوراق المالية المتداولة والمدرجة في الرسمية سوق سيم تلبية تفسير همرك من & لدكو؛ المدرجة & رديقو؛ كما هو مبين في القسم 1005 (3) (أ) و (3) (ب) قانون ضريبة الدخل 2007. ويعتبر سيم أيضا باعتبارها & لسو؛ سوق الأوراق المالية المعترف بها و [رسقوو]؛ لأغراض ضريبة الميراث. هذا التعيين يعطي العديد من الفوائد المحتملة ل سيم. وفي المقام الأول، سيسمح لخطط المعاشات في المملكة المتحدة بأن تحتفظ بأوراق مالية مدرجة في السوق الرسمية ل سيم، مما يتيح للشركات والأموال المدرجة في سوق الاستثمار الدولي الوصول إلى سوق أكبر من المستثمرين المتطورين ذوي رأس المال الجيد. هذا التعيين يعزز جاذبية سيم كمكان الإدراج للصناديق العالمية والمنتجات المتخصصة. الأوراق المالية المدرجة في السوق الرسمية ل سيم يمكن أن تعقد في حسابات التوفير الفردية المدفوعة الضرائب (عيسى) وخطط الأسهم الشخصية (بيب) من قبل المستثمرين في المملكة المتحدة. ويعفى حاملي سندات الدين التي تستوفي إعفاء اليوروبوند والمدرجين في السوق الرسمية ل سيم من ضريبة الاستقطاع على التوزيعات التي تقوم عليها سندات الدين هذه. قد تعود مزايا ضريبة الميراث على حاملي المملكة المتحدة للأوراق المالية المدرجة في السوق الرسمي ل سيم.
سيم هو اليوم متصلة مباشرة إلى أعلى شريحة من البائعين العالمية، مما يمكن كل من المستثمرين الأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم لمتابعة السوق لدينا في الوقت الحقيقي. يمكن للمستثمرين، أينما كانوا جالسين في العالم، أن يتبعوا سوقنا على أساس الوقت الحقيقي، واغتنام الفرص الاستثمارية على أساس الوقت الحقيقي من خلال موقع سيم. الأهم من ذلك، فإن تغطية بيانات سيم من قبل بائعي البيانات العالمية هي وسيلة تسويق قوية لتعزيز رؤية سيم على الصعيد الدولي ووضع إكسهانج على شاشة الرادار لطائفة واسعة من المستثمرين المؤسسيين، وبالتالي جذب المزيد من اهتمام المستثمرين الأجانب على موقعنا سوق. وبالمثل. فإن الاهتمام المتزايد من المستثمرين الدوليين في السنوات الأخيرة قد دفع مؤشرا ومزودي بيانات معروفين مثل S & أمب؛ P، مورغان ستانلي، داو جونز و فتس لتشمل سوق الأسهم لدينا في عدد من المؤشرات الجديدة التي أطلقت مؤخرا لتتبع تطور بعض الأسواق الناشئة الحدود الرئيسية.
وفي عام 2009، شرعت سيم في عملية إصلاح تحويلي تنطوي على استراتيجية تدويل تهدف إلى الابتعاد عن التركيز التاريخي على الأسهم المحلية التي تركز على الإنصاف إلى فئة متعددة الأصول الدولية وضع الأوراق المالية، من أجل التغلب على القيود الهيكلية الكامنة في ولاية صغيرة . وفي ظل هذه الخلفية، فإن أهداف نموذج العمل الاستراتيجي المتمثل في تدويل نموذج سيم هي شقان: توسيع نطاق المنتجات المدرجة والمتداولة في البورصة ووضع موقع سيم كقائمة جذابة، ومكان تجارة ورأس مال للمنتجات الدولية، ومن ثم تحتاج إلى إدخال تغييرات متمايزة باستمرار على تنظيمنا التنظيمي بهدف تحسين القدرة التنافسية لمنشورنا وتداولنا. هذا هو السبب في أنه خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى إنشاء منصة متعددة العملات، قامت سيم بتنقيح إطارها لإدراج القوائم كل عام تقريبا لإدخال قواعد جديدة لإدراجها في منصة عملاتها المتعددة (أوسد / ور / غبب / زار (من مجموعة متنوعة من المنتجات الجديدة مثل الصناديق العالمية وودائع اإليداع وشركات المعادن واألوراق المالية المتخصصة) بما في ذلك شركات األعمال العالمية، وأدوات الدين المتخصصة، والصناديق المتداولة في البورصات، والمذكرات المتداولة للصرافة، والمنتجات المهيكلة (. مع مرور الوقت، عملت سيم بشكل وثيق مع مقدمي الخدمات المحليين والدوليين لتقديم منتجات دولية جديدة لصالح مستثمرينا. شهد عام 2018 إدراج أول شركة دولية مدرجة، متداولة واستقرت بالعملات الأجنبية، أي بالدولار الأمريكي. وباملثل، شهدت نتائج ما بعد عام 2009 نتائج ملموسة من حيث املنتجات اجلديدة ذات النكهة الدولية فضال عن تعزيز األنشطة التجارية.
في الآونة الأخيرة، في عام 2018، أصبح سيم أول بورصة في أفريقيا لإدراج كوريشاريس S & P 500 إتف و كورشاريس S & أمب؛ P الملكية العالمية إتف. وهاتان املنتجتان الدوليتان تتمتعان بجدارة تقدميها للمستثمرين احملليني من األفراد واملؤسسات االستثمارية إلى 500 من أكبر الشركات العاملية و 40 من الشركات العاملية الراسخة العاملة في القطاع العقاري العاملي. وقد أعقبت هاتين القائمتين المبتكرتين إدراج أول سندات تعاقدية للسندات الهندية في إتف في يونيو 2018. وبالمثل، في عام 2018، أصبحت سيم أول بورصة إفريقية لإدراج سندات ماسالا (وهي سندات مقومة بالروبية تصدر خارج الهند بنسبة وهي شركة هندية). وفي الآونة الأخيرة، في أكتوبر 2017، كتب سيم فصلا جديدا من عملية التدويل من خلال إدراج أول إيصالات الإيداع (در's). وتشكل هذه المنتجات الجديدة إضافة جديدة إلى منتجات سيم متعددة الأصول التي تقدم عرضا قويا، مما يؤكد الموقع القوي ل سيم باعتبارها منصة جذابة، وجمع رأس المال، وإدراج وتداول للمصدرين الأفارقة الراسخة والمنتجات الدولية المتخصصة. كما أن إصدار إيصالات الإيداع هذا هو الأول من نوعه الذي ستبدأه مؤسسة مالية متعددة الأطراف.
في سبتمبر 2018، أطلقت سيم أيضا مؤشر استدامتها (سيمسي)، لتوفير مقياس قوي للشركات المدرجة ضد مجموعة من المعايير البيئية والاجتماعية والحكمية (إسغ). يعمل هذا المؤشر كأداة للمستثمرين الدوليين الذين لديهم شهية للاستثمار المسؤول في الأسواق الحدودية، في حين يعزز أيضا الاستدامة للشركات بين سيم المدرجة المصدرين. في عام 2018، أصبحت سيم أيضا موقعا وشریكا لتبادل مبادرة البورصات المستدامة للأم المتحدة.
إضافة هامة أخرى لمحرك الأقراص الصلبة سيم المبتكرة تتعلق بإدخال تداول العملة المزدوجة في 2018 على المنتجات الدولية. والهدف من ذلك هو تزويد المستثمرين بخيار تداول الأوراق المالية التي يتم تداولها حاليا بالعملة الأجنبية فقط في وزارة الخزانة. مع هذا المرفق، والمستثمرين الذين يحملون الأوراق المالية المقومة بالعملة الأجنبية لديها خيار للتجارة وتسوية أوراقها المالية إما بالعملات الأجنبية أو في مور. ومن المتوقع أن تؤدي هذه المبادرة إلى تعزيز التجارة والسيولة في المنتجات العالمية وشركات الأعمال العالمية المدرجة في سيم، مما يعزز جاذبية السوق كمنصة تداول وتداول لهذه القضايا.
في وقت سابق في سبتمبر 2018، كما أضاف سيم مؤشرين جديدين لمجموعة من المؤشرات؛ (سيم-آسي) ومؤشر سيم-فواب (سيم-فواب). سيم-آسي هو مؤشر الذي يتتبع أداء الأسعار لجميع الشركات المدرجة في السوق الرسمية، بما في ذلك الشركات المقومة بالعملات الأجنبية، شريطة أن تستوفي متطلبات تعويم الحر من سيم. وقد استلهم إنشاء سيم-آسي من خلال إدراج عدد متزايد من الشركات التجارية العالمية على سيم. ولم تنمو هذه الشركات من حيث الحجم فحسب، بل إنها شاركت أيضا في أنشطة تجارية كبيرة. ولذلك أصبح من المناسب في عام 2018 البدء في تتبع أداء الأسعار من خلال تضمينها في مؤشر جديد. سيم-آسي ليس فقط زيادة سيم رسكو؛ ق رسملة السوق منذ سبتمبر 2018، ولكنه أيضا يعكس اليوم الحجم الحقيقي للصرافة ويساعد على تحسين رؤيتها باعتبارها جذابة رفع رأس المال وإدراج منصة للشركات المقومة بالعملة الأجنبية. في حين أن مؤشر سيم-فواب يساعد جزئيا على تحييد تقلبات المؤشرات الناجمة عن الصفقات الصغيرة الحجم من وقت لآخر. أدى إدخال سيم-آسي بعض التغييرات العرضية إلى سيمدكس الذي منذ ذلك الحين، يتتبع فقط الشركات المقومة بالروبية المدرجة في السوق الرسمية. وفي وقت سابق، في أكتوبر 2017، حلت سيم محل مؤشر سيم-7 من مؤشر سيم-10. والأساس المنطقي لإنشاء مؤشر سيم-10 هو أن التغيرات الأساسية في بيئة السوق منذ عام 1998 قد أكدت الحاجة إلى إعادة تفعيل مؤشر سيم-7 السابق، لكي تعكس على نحو أفضل ظروف السوق الحالية، المؤشر الذي يتتبع أداء أكبر عشرة أسهم مؤهلة في السوق الرسمية، ويتم قياسها من حيث القيمة السوقية والسيولة ومعايير الإستثمار. وتشمل قائمة الاحتياطي الآن 5 أسهم بدلا من ثلاثة، وهذا يعني أن المستثمرين الآن قادرون على تشكيل محفظة قياسية من 15 سهم تداول بنشاط. وبالمثل، جذبت سيم أيضا بنجاح عدد متزايد من أدوات الدين على مر السنين، وبالتالي أصبح من المناسب لإنشاء مؤشر السندات لتزويد مستثمري السندات مع أداة ديناميكية وقابلة للقياس من أداء سلسلة زمنية من مكونات مؤشر السندات . ويؤكد إطلاق مؤشر السندات سيم (بي-سيم) مؤخرا في نوفمبر 2017 جاذبية سيم باعتبارها منصة مقنعة لجمع رأس المال وإدراج أدوات الدين، ومن المتوقع هذا المؤشر الجديد تعزيز وضوح سوق الديون في موريشيوس .
على مدى السنوات القليلة الماضية، وقد اعترفت القيادة سيم وجدول أعمال مبتكرة على أعلى مستوى في القارة. وقد انتخب الرئيس التنفيذي للرابطة بصفته رئيسا للرابطة الإفريقية لأوراق الأوراق المالية (الهيئة العليا لإعادة تصنيف 23 عضوا في المنطقة الأفريقية) بين عامي 2018 و 2017، وساهم في زيادة إبراز البورصات الأفريقية على الصعيد الدولي وتحسين النظام الإيكولوجي للسوق في أفريقيا. وكانت سيم أيضا نشطة جدا على المستوى العالمي كعضو في الاتحاد العالمي للتبادلات و رسكو؛ (وهي الهيئة العليا التي تجمع حوالي 60 التبادل من جميع أنحاء العالم). وقد تم الاعتراف محرك مبتكر سيم والمشاركة النشطة على المستوى العالمي من قبل التبادلات الأعضاء من وف، الذي انتخب الرئيس التنفيذي سيم و سونيل بينيمادهو، لفترة ولاية جديدة لمدة ثلاث سنوات على مجلس الاتحاد العالمي للبورصات (WFE). وقد جرت الانتخابات مؤخرا في الجمعية العامة السابعة والخمسين للجمعية العالمية للمنتدى التي عقدت في 7 سبتمبر 2017 في بانكوك بتايلاند.
وقد فازت سيم للمرة الرابعة منذ سبع سنوات بجائزة "الأكثر ابتكارا للأوراق المالية الأفريقية للجائزة" في قمة الاستثمار المؤسسي لمنظمة العفو الدولية، وأسواق رأس المال سلسلة من الجوائز لعام 2017 التي نظمتها أفريقيا المستثمر (منظمة العفو الدولية)، الرائدة في مجال البحوث والاتصالات الدولية مجموعة. تم تقديم الجائزة إلى سيم في بورصة ناسداك في نيويورك في 18 سبتمبر. ويشهد هذا االعتراف على مسار االبتكار الذي حققته سيم في سعيها إلى تحقيق نجاحها في تدويل مجموعة المنتجات التي يتم تداولها وتداولها، إضافة إلى وضع السوق كمنصة جذابة لتجميع رؤوس األموال وإدراج األموال للمنتجات العالمية التي تركز على أفريقيا.
وقد كان العقد الأخير من بين أكثر السنوات إثارة للاهتمام للتبادل من حيث المبادرات الجديدة، واختراقات وتحديد التغييرات لتعزيز الوضع التنافسي للصرافة باعتبارها فئة متعددة الأصول تدويل البورصة وخلق بيئة تمكين الإدراج والتداول من المنتجات الدولية المتخصصة. وبالنظر إلى الأمام، وعلى الرغم من أن بيئة التبادل في جميع أنحاء العالم محفوفة بالشكوك، فإن شركة سيم لا تزال ملتزمة باستراتيجيتها الإنمائية وتهدف إلى الاستفادة من مزاياها الجذابة والتنافسية لتحقيق المزيد من الإنجازات الهامة وتوليد خدمات ذات قيمة مضافة في مساعيها لتوسيع نطاق أنشطتها . في السنوات القادمة، من المتوقع أن يتكون تقسيم القوائم على سيم من الغالبية العظمى من الصناديق الدولية، المصدرين الدوليين، أدوات الدين المتخصصة، المشاريع القائمة على أفريقيا، مجموعة واسعة من صناديق الاستثمار المتداولة والمنتجات المهيكلة. في المستقبل، من المتوقع أن تزداد قيمة المنتجات المتداولة وتسويتها بالعملات الدولية، مما يؤكد الوضع الدولي لسوق الاستثمار الإسلامي مع مرور الوقت، وبالمثل فإن عدد المصدرين واللاعبين والمستثمرين في سوقنا سوف يزداد، مما يزيد من اتساع وعمق سوقنا في موريشيوس. كما تحتضن سيم أيضا جدول أعمال تعزيز صورة موريشيوس كمؤسسة مالية دولية، مدعومة باستراتيجية تدويلها، ستواصل سيم تحقيق أهدافها التجارية المتمثلة في الارتقاء بسلسلة القيمة ومجموعة المنتجات المدرجة والمتداولة في البورصة، البورصة كقائمة جذابة ومنصة تداول للمصدرين الدوليين، مع العمل أيضا مع قطاع الأعمال العالمي في وضع موريشيوس باعتبارها قائمة تنافسية وجذابة ومكان خدمة رفع رأس المال للمشاريع الأفريقية.
رحلة مرئية أسفل ممر ذاكرة سيم: انقر هنا لمشاهدة فيديو.

تبادل الأسهم لنظام التداول الآلي موريتيوس
الإيداع المركزي & أمب؛ تأسست شركة التسويات المحدودة من قبل بورصة موريشيوس في عام 1996 لتوفير خدمات الإيداع والتصفية والتسوية المركزية لأسواق الأسهم والديون الموريشيوسية. وبدأت الشركة عملها في كانون الثاني / يناير 1997. وأدى إنشاء نظام كدز إلى تسوية سريعة وفعالة لتسوية الصفقات، وفي نفس الوقت خفض بعض المخاطر المتأصلة في هذه العملية. يوفر نظام كدز خدمة المقاصة والتسوية على مستوى عالمي للمستثمرين والجهات الفاعلة في السوق.
وتتماشى هذه المعايير مع المعايير الدولية بشأن أنظمة الإيداع والتصفية والتسوية وهي: مبادئ الهياكل الأساسية للأسواق المالية الصادرة في أبريل 2018 من قبل بنك التسويات الدولية والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية. وتوصيات مجموعة ال 30.
وتؤهل مؤسسة كدز كإيداع مؤهل للأوراق المالية بموجب قانون شركة الاستثمار الأمريكية المادة 17 و -7. وتتطلب هذه القاعدة من شركات الاستثمار المسجلة في الولايات المتحدة الاحتفاظ بأوراقها المالية فقط في مستودعات الأوراق المالية المؤهلة للحد من المخاطر المرتبطة بالاستثمارات الخارجية. وتشارك الشركة على أساس منتظم في مشروع جمع معلومات الإيداع لرابطة أمناء الحفظ العالميين (أغك). والهدف من هذا المشروع هو مساعدة أعضاء أغك في الوفاء بالتزاماتها التنظيمية بموجب قانون شركة الاستثمار الأمريكية المادة 17 و -7 الذي يحدد الظروف التي قد تحتفظ الشركات الاستثمارية الأمريكية الأوراق المالية من خلال تسهيلات مستودعات الأوراق المالية غير الولايات المتحدة . ويمكن الاطلاع على الاستبيان أغك على موقع على شبكة الإنترنت من كدز (ستوكيكسشانجوفموريتيوس).
كما يتم تغطية هذه اخلدمة من قبل دائرة تقييم مخاطر البنية التحتية لسوق رأس املال توماس موراي. خدمة تقييم توماس موراي يوفر تحليلا موضوعيا ومستقلا للرقابة المحلية سوق رأس المال وإجراءات وإجراءات. وهي تدرس مدى تقليص كل بنية تحتية محلية من المخاطر المعترف بها وتعظيم سلامة الأصول للاستثمار.
وتقدم كدز خدماتها ضمن نظام حاسوبي على الإنترنت مع وصول المشاركين مباشرة إلى النظام. يتم تسوية الصفقات ضمن دورة التسوية T + 3 المتداول على أساس التسليم الصارم مقابل الدفع (دف). ويحدث التحويل النهائي وغير القابل للنقض للأموال من خلال البنك المركزي بأموال في نفس اليوم في تاريخ التسوية.
وأنشأت هذه المؤسسة صندوق ضمان لضمان تسوية المعاملات في حالة تعثر أحد المشاركين. تتم إدارة الصندوق من قبل لجنة السلوك المهني التي ترصد العمليات المتعلقة بإدارة المخاطر. ويعين مجلس إدارة الشركة خمسة أعضاء من هذه اللجنة، من بينهم ثلاثة أعضاء مستقلين (ليسوا من أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي دائرة إيداع الأوراق المالية أو من المشاركين فيها). وتكوين اللجنة يضمن أن يتم التعبير عن وجهات نظر مستقلة من المهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا ومحترمة على الجوانب الرئيسية لعمليات كدز.
ويقوم مراجعو الحسابات الخارجيون المستقلون بإجراء مراجعة مالية وتشغيلية على حد سواء. يتم تدقيق أمن نظم المعلومات من قبل شركات التدقيق المتخصصة في أمن تكنولوجيا المعلومات، على أساس منتظم. ويقوم مراجعو الحسابات الداخليون بمراجعة حسابات العمليات على أساس شهري.
خلال السنوات الماضية، وقد كدز بنشاط تسويق نظامها ونموذج عملي لأسواق الأوراق المالية الأفريقية والمستودعات. وقد تم مكافأة هذه الجهود التسويقية من خلال منح عدد قليل من العقود الرئيسية في القارة الأفريقية. وقد نجح اتحاد يضم ميلنيوم إيت لت (سري لانكا) و كدز في تنفيذ نظام الإيداع المركزي وكذلك نظام التداول الآلي في بورصة نيروبي (2004)، ودار دار السلام للأوراق المالية (2006)، وبورصة لوساكا للأوراق المالية (2009) ) وبوتسوانا للأوراق المالية (2008 و 2018). ونفذ الاتحاد أيضا نظام الإيداع المركزي في بنك غانا (2004) وبولسا دي فالوريس دي موكامبيك (2017). وكان المدير الإداري لمديرية التنمية المستدامة مدير المشروع لجميع المشاريع المذكورة أعلاه. كما قدمت دائرة تنمية الصادرات خدمات استشارية وتدريبية لهيئة أسواق المال في أوغندا. في ديسمبر 2017، قدمت كدز الخدمات الاستشارية ل لوس لمراجعة الحسابات لنظام أتس الحالي و كسد وقد قاد كدز تنفيذ نظام التداول الآلي في بورصة زيمبابوي للأوراق المالية الذي بدأ في يوليو 2018 ويشرف حاليا على استبدال من أنظمة التداول والإيداع في بورصة لوساكا للأوراق المالية.
كما تقدم كدز خدمات الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات لبورصة موريشيوس المحدودة للإدارة الفنية لنظام التداول الآلي. كما توفر كدز نظام تسجيل للمسجلين ووكلاء النقل، على أساس مقدم خدمة التطبيق.

تبادل الأسهم لنظام التداول الآلي موريتيوس
الإيداع المركزي & أمب؛ تأسست شركة التسويات المحدودة من قبل بورصة موريشيوس في عام 1996 لتوفير خدمات الإيداع والتصفية والتسوية المركزية لأسواق الأسهم والديون الموريشيوسية. وبدأت الشركة عملها في كانون الثاني / يناير 1997. وقد أدى إنشاء نظام كدز إلى تسوية سريعة وفعالة لتسوية الصفقات، وفي نفس الوقت خفض بعض المخاطر المتأصلة في هذه العملية. يوفر نظام كدز خدمة المقاصة والتسوية على مستوى عالمي للمستثمرين والجهات الفاعلة في السوق.
وتتماشى هذه المعايير مع المعايير الدولية بشأن أنظمة الإيداع والتسوية والتسوية وهي: مبادئ الهياكل الأساسية للأسواق المالية الصادرة في أبريل 2018 من قبل بنك التسويات الدولية والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية. وتوصيات مجموعة ال 30.
وتؤهل مؤسسة كدز كإيداع مؤهل للأوراق المالية بموجب قانون شركة الاستثمار الأمريكية المادة 17 و -7. وتتطلب هذه القاعدة من شركات الاستثمار المسجلة في الولايات المتحدة الاحتفاظ بأوراقها المالية فقط في مستودعات الأوراق المالية المؤهلة للحد من المخاطر المرتبطة بالاستثمارات الخارجية. وتشارك الشركة على أساس منتظم في مشروع جمع معلومات الإيداع لرابطة أمناء الحفظ العالميين (أغك). والهدف من هذا المشروع هو مساعدة أعضاء أغك في الوفاء بالتزاماتهم التنظيمية بموجب قانون شركة الاستثمار الأمريكية المادة 17 و -7 الذي يحدد الظروف التي قد تحتفظ الشركات الاستثمارية الأمريكية الأوراق المالية من خلال تسهيلات ودائع غير الولايات المتحدة الأوراق المالية . ويمكن الاطلاع على الاستبيان أغك على موقع على شبكة الإنترنت من كدز (ستوكيكسشانجوفموريتيوس).
كما يتم تغطية نظام كدز من قبل خدمة تصنيف مخاطر البنية التحتية لسوق رأس المال توماس موراي. خدمة تقييم توماس موراي يوفر تحليلا موضوعيا ومستقلا للرقابة المحلية سوق رأس المال وإجراءات وإجراءات. وهي تدرس مدى تقليص كل بنية تحتية محلية من المخاطر المعترف بها وتعظيم سلامة الأصول للاستثمار.
وتقدم كدز خدماتها ضمن نظام حاسوبي على الإنترنت مع وصول المشاركين مباشرة إلى النظام. يتم تسوية الصفقات ضمن دورة التسوية T + 3 المتداول على أساس التسليم الصارم مقابل الدفع (دف). ويحدث التحويل النهائي وغير القابل للنقض للأموال من خلال البنك المركزي بأموال في نفس اليوم في تاريخ التسوية.
وأنشأت هذه المؤسسة صندوق ضمان لضمان تسوية المعاملات في حالة تعثر أحد المشاركين. تتم إدارة الصندوق من قبل لجنة السلوك المهني التي ترصد العمليات المتعلقة بإدارة المخاطر. ويعين مجلس إدارة الشركة خمسة أعضاء من هذه اللجنة، من بينهم ثلاثة أعضاء مستقلين (ليسوا من أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي دائرة إيداع الأوراق المالية أو من المشاركين فيها). وتكوين اللجنة يضمن أن يتم التعبير عن وجهات نظر مستقلة من المهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا ومحترمة على الجوانب الرئيسية لعمليات كدز.
ويقوم مراجعو الحسابات الخارجيون المستقلون بإجراء مراجعة مالية وتشغيلية على حد سواء. يتم تدقيق أمن نظم المعلومات من قبل شركات التدقيق المتخصصة في أمن تكنولوجيا المعلومات، على أساس منتظم. ويقوم مراجعو الحسابات الداخليون بمراجعة حسابات العمليات على أساس شهري.
خلال السنوات الماضية، وقد كدز بنشاط تسويق نظامها ونموذج عملي لأسواق الأوراق المالية الأفريقية والمستودعات. وقد تم مكافأة هذه الجهود التسويقية من خلال منح عدد قليل من العقود الرئيسية في القارة الأفريقية. وقد نجح اتحاد يضم ميلنيوم إيت لت (سري لانكا) و كدز في تنفيذ نظام الإيداع المركزي وكذلك نظام التداول الآلي في بورصة نيروبي (2004)، ودار دار السلام للأوراق المالية (2006)، وبورصة لوساكا للأوراق المالية (2009) ) وبوتسوانا للأوراق المالية (2008 و 2018). ونفذ الاتحاد أيضا نظام الإيداع المركزي في بنك غانا (2004) وبولسا دي فالوريس دي موكامبيك (2017). وكان المدير الإداري لمديرية التنمية المستدامة مدير المشروع لجميع المشاريع المذكورة أعلاه. كما قدمت دائرة تنمية الصادرات خدمات استشارية وتدريبية إلى هيئة أسواق المال في أوغندا. في ديسمبر 2017، قدمت كدز الخدمات الاستشارية ل لوس لمراجعة الحسابات لنظام أتس الحالي و كسد وقد قاد كدز تنفيذ نظام التداول الآلي في بورصة زيمبابوي للأوراق المالية الذي بدأ في يوليو 2018 ويشرف حاليا على استبدال من أنظمة التداول والإيداع في بورصة لوساكا للأوراق المالية.
كما تقدم كدز خدمات الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات لبورصة موريشيوس المحدودة للإدارة الفنية لنظام التداول الآلي. كما توفر كدز نظام تسجيل للمسجلين ووكلاء النقل، على أساس مقدم خدمة التطبيق.

تبادل الأسهم لنظام التداول الآلي موريتيوس
الوقاية & أمب؛ اجراءات تصحيحية.
تأسست بورصة موريشيوس المحدودة (سيم) في موريشيوس في 30 مارس 1989 بموجب قانون البورصة لعام 1988، كشركة خاصة محدودة مسؤولة عن تشغيل وتعزيز سوق الأوراق المالية كفاءة وتنظيمها في موريشيوس. منذ 6 أكتوبر 2008، أصبحت سيم شركة عامة، وعلى مر السنين شهدت البورصة إصلاحا كبيرا لإطارها التشغيلي والتنظيمي والفني لتعكس المعايير المتغيرة باستمرار في بيئة سوق الأسهم في جميع أنحاء العالم. سيم هي اليوم واحدة من التبادلات الرائدة في أفريقيا وعضو في الاتحاد العالمي للتبادلات (وف).
وفتح سوق الأوراق المالية أمام المستثمرين الأجانب بعد رفع الرقابة على الصرف في عام 1994. ولا يحتاج المستثمرون الأجانب إلى الموافقة على تداول الأسهم ما لم يكن الاستثمار لغرض مراقبة قانونية أو إدارية لشركة موريشيوسية أو لعقد أكثر من 15 ٪ في شركة السكر. ويستفيد المستثمرون الأجانب من الحوافز العديدة مثل الإيرادات من بيع الأسهم يمكن إعادتها بحرية ولا توجد ضريبة مستقطعة على الأرباح ولا ضريبة على أرباح رأس المال.
تأسست سيم في عام 2006 التنمية & أمبير؛ سوق الشركات (ديم)، وهو سوق مصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة (الشركات الصغيرة والمتوسطة) والشركات التي أنشئت حديثا والتي تمتلك خطة عمل سليمة وإظهار إمكانات نمو جيدة. والهدف من ذلك هو للشركات الراغبة في الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي توفرها سوق منظمة ومنظمة لرفع رأس المال لتمويل نموها في المستقبل وتحسين السيولة في أسهمها والحصول على تقييم سوقي موضوعي لأسهمها وتعزيز صورة الشركة الشاملة .
وتنتقل سيم حاليا من خلال إعادة توجيه استراتيجية لأنشطتها والانتقال تدريجيا من التبادل المحلي القائم على الأسهم إلى تبادل متعدد المنتجات ذات التوجه الدولي. وفي مطلع عام 2018، أدخلت آلية إدارة الاستثمار بعض التغييرات الرئيسية على قواعد الإدراج في القوائم الخاصة بها لمواءمتها مع لوائح أنظمة الاستثمار الجماعي لعام 2008 بهدف تحديد موقع سيم كأحد الأماكن الجذابة لإدراج الصناديق العالمية والمتخصصة. إن التغييرات التي طرأت مؤخرا على قواعد التسجيل لدينا لجذب إدراج الصناديق العالمية والمتخصصة في البورصة تتناسب بشكل جيد مع التحول الاستراتيجي الجاري حاليا في سيم. جعلت إكسهانجاس قواعد الإدراج فيها أكثر مرونة لتعكس سمات وخصائص الصناديق المتخصصة التي ترغب في إدراجها في سيم. هذه المبادرة تقطع شوطا بعيدا في جعل سيم منصة للاختيار من أجل إدراج مجموعة واسعة من الأموال مثل مخططات الاستثمار الجماعية المتخصصة، ومخططات جماعية مهنية صناديق التصدير، ومخططات عالمية، و سيم حريصة على تنويع عروض منتجاتها و تدريجيا كتبادل دولي. كما أن شركة سيم لديها التزام بالمواعيد العدوانية في معالجة طلبات الإدراج، وقد اعتمدت هيكل رسوم الإدراج الذي يتسم بقدر كبير من التنافس.
منذ عام 2018، يمكن سيم التداول وتجارة الأسهم ومنتجات الديون باليورو والجنيه الإسترليني. سوف سيم في يونيو 2018 يكون أول تبادل في أفريقيا لقائمة والتجارة وتسوية منتجات الأسهم بالدولار الأمريكي. هذه المواقف المبتكرة التوجه سيم بشكل إيجابي جدا على الجبهة الدولية ويساهم في تدويل البورصة.
منذ مارس 2018، تم تعيين سيم من قبل سلطة النقد في جزر كايمان (سيما)، وهو سوق الأوراق المالية المعتمدة بحكم عضويتها في الاتحاد العالمي للبورصات لأغراض قانون صناديق الاستثمار المشترك، وقانون البنوك والشركات الاستئمانية، وقانون التأمين ، وقانون إدارة الشركات واستثمار الأوراق المالية قانون الأعمال. The CIMA recognition undoubtedly raises the profile of the SEM as a well-structured and properly regulated Exchange and enhances SEM’s position as an attractive Listing venue for global and specialised funds.
With effect from 31 January 2018, SEM has also been designated by the United Kingdom’s Her Majesty’s Revenue and Customs (HMRC), as a “recognised Stock Exchange” under section 1005 (1) (b) Income Tax Act 2007. As a result of this development, securities admitted to trading and listed on the Official Market of the SEM will meet the HMRC interpretation of “listed” as set out in section 1005 (3) (a) and (3) (b) Income Tax Act 2007. Under this designation as a 'recognised stock exchange', SEM will also be regarded as a ‘recognised Stock Exchange’ for Inheritance Tax purposes. This designation confers several potential benefits for SEM. In the first place, UK pension schemes will be permitted to hold securities listed on the Official Market of the SEM, giving companies and funds listed on SEM access to a larger market of sophisticated, well-capitalised investors. The designation reinforces SEM’s attractiveness as a listing venue for global funds and specialized products. Securities listed on the Official Market of the SEM may be held in tax advantaged Individual Savings Accounts (ISA’s) and Personal Equity Plans (PEP’s) by UK investors. Holders of debt securities satisfying the Eurobond exemption and listed on the Official Market of the SEM are exempted from withholding tax on distributions underlying these debt securities. Inheritance tax advantages may accrue to UK holders of securities listed on the Official Market of the SEM.
Since May 2018, SEM introduced a new Chapter, namely Chapter 18 in the SEM’s Listing Rules, to cater for the listing of specialist companies and specialist debt instruments, targeted at qualified investors. This path represents a major shift for SEM from a domestic-equity-focused Exchange to a multi-product-internationally-focused Exchange. In the years to come, SEM believes, the split of listings will overwhelmingly consist of international funds, international issuers, specialized debt instruments, Africa-focused Exchange-traded funds and other structured products.
From a foreign investment perspective, the Mauritius Bourse attracted strong foreign investor interest particularly over the last decade, generating positive investment inflows on many listed companies. Whilst 2018 was a record year, in terms of net foreign investment inflows. For 2018, we are already stepping up our efforts via international conferences and roadshows, to place the SEM on the radar screen of institutional investors who are keen on frontier emerging markets that are well regulated and adhere to international best practice.
SEM is today connected to a top bracket of global vendors including the likes of Thompson Reuters, Financial Times and more recently Bloomberg since early 2018, enabling therefore Bloomberg subscribers worldwide to follow our market live. The coverage of SEM’s data by global data vendors is a powerful marketing medium to enhance SEM’s visibility internationally and put the Exchange on the radar screen of a wider spectrum of international investors, thus attracting more foreign investor interest on our market. SEM is in fact one of the few Exchanges in Africa to be connected to Bloomberg and Thompson Reuters on a real-time basis. Similarly. the growing interest from international investors in recent years, has prompted well-known Index and Data Providers like Standard & Poors, Morgan Stanley, Dow Jones and FTSE to include our stock market in a number of new indexes they launched recently to track the evolution of some key frontier emerging markets.
SEM has made some important strides in its development process since 1989 and looks well poised to continue reforms in order to contribute towards the enhancement of the operational and regulatory efficiency of the local market. SEM has the vision to steadily move from a domestic-equity-focused Exchange to a multi-product-internationally-focused Exchange. In the years to come, the split of listings on SEM is expected to overwhelmingly consist of international funds, international issuers, specialized debt instruments, Africa-focused Exchange-traded funds and other structured products. The value of products traded and settled in USD, Euro, etc. is expected to increase over time, confirming the internationalised status of the SEM over time. As SEM also aspires to emerge as a capital raising platform for Africa-focused investments routed through the Global Business Sector, the SEM platform will growingly be used to channel investment flows from SA/Europe/Asia into Africa and from USA/Europe into Asia. The number of issuers, players and investors in our market will increase over time, increasing the breadth and depth of our market in Mauritius, and thereby also bringing a meaningful contribution to the integration of the Mauritius financial services sector within the international financial system. SEM also aims at consolidating its position with a view to further contributing more broadly to the development of the Mauritian economy and of capital market activities on the national and regional fronts.

Stock exchange of mauritius automated trading system


Preventive & Corrective Measures.
1. What is the ATS?
The ATS is an automatic trading system developed by the Sri-Lankan based Millenium Information Technology and the staff of the SEM and the CDS. It is a mainstream computer system designed to match buy and sell orders placed by stockbroking companies. Each stockbroker has in his office a computer terminal connected with a server located at the SEM. The central system software consists of an electronic order book which enables members to post their buy and sell orders on behalf of their clients and to have their orders matched automatically. When an order is matched, the broker receives immediately a confirmation of the execution of the trade.
2. What are the main benefits of the ATS?
The ATS eliminates the inherent operational inefficiencies of the manual trading system by improving market transparency, providing a speedy and efficient matching of orders and enhancing the variety and quality of market data and information provided to the market.
3. How shares & other securities would be traded on the ATS?
When a client gives an instruction to his stockbroking firm to buy or sell a particular stock, the broker will enter the order on his terminal. The order will instantaneously be routed electronically to the Stock Exchange. The ATS automatically matches the orders against each other, resulting in trades. The ATS records the sale price, quantity, buyer and seller and time of the trade. Trades that are executed by the ATS are known as on-market trades.
Orders entered into the ATS are matched under the supervision of the SEM. The order book maintained by the ATS for each security is divided into bids and offers and prices are determined and trades effected in accordance with specific rules depending on order parameters set out in the Trading Procedures.
What is the trading schedule of the different markets operated by SEM?
Official – Equity Board.
من الإثنين إلى الجمعة.
9.00 a. m. to 13.30 p. m.
Official-Odd Lot Board.
من الإثنين إلى الجمعة.
9.00 a. m to 13.30 p. m.
Debt – Debt Board.
من الإثنين إلى الجمعة.
9.30 a. m to 11.30 p. m.
DEM – Equity Board.
من الإثنين إلى الجمعة.
9.00 a. m to 13.30 p. m.
DEM – Odd Lot Board.
من الإثنين إلى الجمعة.
9.00 a. m to 13.30 p. m.
Special Terms Boards.
During trading hours of specific Boards and as and when the need arises.
Under the ATS, the market goes through a number of different phases to allow for various activities, such as establishing opening prices and end of day processing. Trading is divided into four main sessions, each with its own operating hours as indicated in the table below.
9.00 a. m. to 10.00 a. m.
10.00 a. m. to 13.30 p. m.
Development & Enterprise Market.
9.00 a. m. to 10.00 a. m.
10.00 a. m. to 13.30 p. m.
5. What happens during each market phase?
During the pre - opening session, the system accepts orders. Orders can be amended and cancelled but no execution of trades takes place during this stage.
During the opening period, the opening price of each security is calculated by the system. The system also carries out the opening matching of trades and reports the trades accordingly.
During the continuous phase normal trading operations occur. A stockbroker can enter or modify clients' orders but this may entail clients losing their price time priority as a result of such amendments.
6. How is the opening price determined?
The opening price established for each stock is the price at which the greatest number of securities could be matched by the system. When there is more than one price at which the maximum number of securities can be traded, the highest price will be the opening price. Time priority does not exist at the opening session except for previous day orders.
7. Can an order input into the system be amended or cancelled?
An order input into the ATS and displayed in the order book can, if required, be either cancelled or amended by a trader.
An order can be cancelled at any point in time prior to execution. If partially executed, any unexecuted portion of an order can be cancelled.
As regards amendment of orders, an order displayed in the order book can be amended prior to execution. The order can be amended in respect of price, volume and time attribute. However, some attributes such as Client ID, Security ID and order type (buy/sell) cannot be amended.
8. How can orders be transmitted to the ATS?
Orders may be entered direct into the ATS via the terminal of an authorized ATS Operator (a stockbroking company) or via the iNet functionality contained in the website of the SEM.
9. What happens to an order once it is entered into the ATS?
Any order input by an ATS Operator is duly validated and time-stamped. An order ID is allocated. The ID will be sued for all future references to the order.
10. What instructions should be entered for each order?
Order entry instructions include security Code, Client Securities Account, Bell or Sell indicator, Volume or Quantity, Price, Type of Order and Order Attribures.
11. What are the types of orders can be placed in the ATS?
There are two main types of orders, namely limit orders and market orders which can be placed in the ATS.
A limit order is one which specifies the maximum buying or the minimum selling price. The volume of order must be indicated. The ATS will attempt to match the order until either the entire volume is matched or no further matching is possible within the limit price.
A market order is defined as an order to buy or to sell a security at the best price prevailing on the market at that point in time. No price is specified for this type of order, but volume must be indicated. The main advantage of a market order is the fact that market orders have first priority. (Price is given the highest priority in the system). The market order goes immediately to the top of the queue and executes the trade leaving all the limit orders behind. Thus, market orders stand a better chance of execution.
12. What are the attributes of Limit Orders?
Limit orders can have three order attributes, namely "Qualifiers", "Time in Force" and "Disclosed/Hidden Quantity" .
Order qualifiers modify the execution conditions of an order based on volume, time and price constraints.
Time in force limits the life time of an order in the order book. If an order does not indicate a time condition, it is only valid for the business day on which it was input. There are two types of time in force attributes, namely "Good Till Cancelled (GTC)" and "Day Order". GTC means that the order remains valid till cancelled within 30 days from the day on which it was input and is automatically cancelled by the system on the expiry date. On the other hand a day order is one which is valid until the close of the trading day and is automatically cancelled at the end of the trading day.
The disclosed quantity attribute reveals the order size and will cause execution to occur in blocks of disclosed quantity. The hidden quantity will not be visible to the market.
13. How are orders queued for trading?
There are strict regulations governing order priorities. Orders are queued and traded according to price-time priorities. Better-priced orders trade first. If there is more than one order at the same price, the order that was placed first has priority, except in the case of crossings.
14. How orders are traded?
Whether an order trades or not depends upon a number of factors, namely:
وميدوت. whether there are buyers or sellers willing to trade at the same price.
وميدوت. the quantity of securities being ordered.
15. What are crossings?
A crossing is a trade between two stockbroking companies or a trade between the same stockbroking company for a specified quantity of securities at a specified price. For securities traded on the equity board and debt board crossing is carried out during the continuous session of the operating hours of the ATS.
16. What are the other factors affecting orders?
This section outlines how prices and trading are affected by dividends and other entitlements, takeovers and trading halts.
17. What is the basis of quotation?
Securities trade upon the basis that they are entitled to upcoming dividends, rights issues, etc. If this basis changes, the security price generally also changes. Any such changes are displayed on the ATS.
18. Does takeovers and merger schemes affect the price of a security?
Takeovers and schemes affect the price of a security and what types of orders can be placed.
19. How many Board does the Official Market comprise under the ATS?
The Stock Exchange operates three types of markets, viz: the Official Market, the Development Enterprise Market, the Debt Market.
The Official Market comprises of Equity Board, Odd Lot Board and Special Terms Board.
The Odd Lot Board is designed for trading of listed ordinary shares and preference shares whose buy and sell orders have quantities less than 100 securities. Trading unit will be one security subject to a maximum of 99 securities. Odd lots trading cycle consist of continuous session only.
The Debt Board is for the trading of corporate debentures & bonds and government securities.
The Special Terms Board is designed for undertaking specific types of trades as and when the need arises based on market requirements. It in turn consists of the All or None Board, Crossing Board and Buy-In Board.
20. What is the difference between the Odd Lot and the Normal Lot.
“Odd Lot Board ” - the permissible trading quantity on the Odd Lot Board is less than 100 securities and is accepted in multiples of one security.
21. What is the difference between the "Crossing Board", the "All or None Board" and the "Buy-In Board"?
A crossing is a trade between two stockbroking companies or a trade between the same stockbroking company for a specified quantity of securities at a specified price involving only one buyer and one seller. For securities traded on the equity board and debt board crossing is carried out during the continuous session of the operating hours of the ATS.
The AON Board is a bid/offer of a specific quantity of securities which will be matched to a best contra order at the close of the 3rd market day from the day the initial bid/offer is input in the ATS in respect of securities traded on the equity board, debt board, DEM board. AON transactions will be invoked from a separate board.
Buy-In session is organised by the Stock Exchange upon receipt of request from CDS, in case of default by CDS participants to deliver securities traded on the equity board, debt board, DEM board on the settlement date. Buy-In is carried out on the buy-in board.
22 What is the a trading halt?
A trading halt is a surveillance mechanism in-built into the ATS during which period no exchange of transactions may take place. A trading halt may be imposed during one or more trading days. The ATS contains a system via which the Stock Exchange will inform the market of trading halts.
There are two types of trading halts, namely market halt and security halt.

No comments:

Post a Comment